سياسية  |  تربوية / صحية  |  إقتصادية  | بلدياتثقافية / فنية  |  بيئية  |  متفرقة  | مقالات  



 


     
  

 

الخميس، 28 آب (أغسطس) 2003 - الصالحية

"مهرجان الطفولة" في دار العناية

(السفير) أقامت مؤسسة دار العناية الصالحية صيدا، ضمن مخيم دار العناية الصيفي، “مهرجان الطفولة” بحضور السيدة أندريه لحود والنائبة بهية الحريري، الرئيس العام للرهبنة المخلصية الأرشمندريت سليمان أبو زيد ومدير مؤسسة دار العناية الاب انطوان ديب. وتخللت الحفل عروض تراثية وغنائية قدمها الأطفال.

 

 

الأربعاء، 27 آب (أغسطس) 2003 - بنت جبيل/مركبا/دبين

تشييع الشهيدين حمود وزعتر

تحولت مراسم تشييع الشهيدين عمار حسين حمود في بلدته دبين وغسان زعتر في بلدته مركبا في منطقة مرجعيون، إلى تظاهرة وطنية شاركت فيها مختلف الاحزاب والقوى والسياسية، جدد من خلالها أبناء المنطقة الحدودية “المحررة” تضامنهم مع قضية المقاومة

 

الإثنين، 18 آب (أغسطس) 2003 - حاصبيا

العشاء السنوي لـ"مؤسسة عامل"

أقامت مؤسسة عامل فرع مرجعيون حاصبيا حفل عشائها السنوي، امس الاول، في منتزه نبع البحصاصة على ضفة الحاصباني، دعما لنشاطات مركز الخيام الصحي الأجتماعي التنموي

 

السبت، 16 آب (أغسطس) 2003 - الجنوب

قداديس وزياحات عمّت المناطق في عيد انتقال العذراء

احتفلت الطوائف المسيحية امس بعيد انتقال السيدة العذراء وعمّت القداديس المناطق، والقيت عظات دعت الى "الوحدة والتعايش واحترام الآخر".

 

الأربعاء، 6 آب (أغسطس) 2003

الحفل التكريمي السابع لكافلي أيتام المبرات

(المستقبل) نظمت دائرة التكفل في جمعية المبرات الخيرية الحفل التكريمي السابع لكافلي الأيتام، برعاية العلامة السيد محمد حسين فضل الله في ملعب ثانوية الكوثر، في حضور حشد من الكافلين من الدول العربية كافة وفاعليات اجتماعية. تحدث في الحفل التكريمي مدير دائرة التكفل جعفر عقيل ومندوب الجمعية في البحرين جواد فيروزي. ثم ألقى فضل الله كلمة شدد فيها على "ضرورة تحمل الإنسان مسؤولية وجوده في أن ينمي عقله وفكره وقلبه".

 

 

الإثنين، 4 آب (أغسطس) 2003 - بنت جبيل / النبطية /الريحان

احتفالات بـ"عيد الجيش"

(السفير) نظمت بلدية بنت جبيل وهيئات اهلية وكشفية احتفالا بعيد الجيش، في ثانوية بنت جبيل الرسمية، حضره الوزير ايوب حميد، النائب ياسين جابر، ممثلان لوزير الدفاع وقائد الجيش، رؤساء بلديات ووفود حزبية ومواطنون. والقى رئيس البلدية فياض شرارة كلمة. كما القيت قصائد من وحي المناسبة. 
واقام "مركز كامل جابر الثقافي" في النبطية ومديرية التوجيه في الجيش اللبناني، حفلا فنيا في المركز، حضرته فاعليات عسكرية وسياسية. وقدمت فيه قصائد واغان وطنية.
(النهار) اقامت بلدية الريحان (قضاء جزين) احتفالا في ملعب مدرسة البلدة التكميلية الرسمية امس بالتعاون مع "جمعية المستقبل الاخضر". وحضر ممثل رئيس الجمهورية قائمقام جزين نبيه حمود وممثل قائد الجيش العميد خالد طرابني وفاعليات.

 

 

الإثنين، 4 آب (أغسطس) 2003 - كفررمان

كفررمان تشيّع سليم ضاهر

(السفير) شيّع الحزب الشيوعي اللبناني وجمعية النجدة الشعبية اللبنانية وأهالي كفررمان ومنطقة النبطية، امس الاول، سكرتير منظمة الحزب الشيوعي في كفررمان ورئيس فرع النجدة الشعبية في النبطية، سليم ضاهر (54عاماً) في موكب حاشد شارك فيه النائب عبد اللطيف الزين وأمين عام الحزب الشيوعي فاروق دحروج، ونائبه سعدالله مزرعاني وجورج حاوي ورئيس بلدية كفررمان سطام أبو زيد ونائب رئيس بلدية النبطية عادل صباح وحشد حزبي ونقابي واجتماعي.

 

 

الخميس، 31 تموز (يوليو) 2003 - كفرحونة

باتل يتفقد المخيم الاغترابي في كفرحونة

(السفير) زار السفير الأميركي في لبنان فنسنت باتل أمس، يرافقه مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية "رؤوف يوسف" المخيم الاغترابي الرابع في كفرحونة” (جزين)، الذي تنظمه جمعيات البلدة بالتعاون مع المجلس البلدي، ويضم 150 فتى وشاباً من أبناء البلدة المقيمين والمغتربين، بينهم 35 أميركياً من أصل لبناني. وكان في استقبال السفير باتل والوفد المرافق له مدير المخيم إبراهيم عجروش وشخصيات وفعاليات وأهالي كفرحونة.

 

 

الأربعاء، 23 تموز (يوليو) 2003 - بنت جبيل

"شباب لبنان المغترب" في بنت جبيل

(المستقبل) زارت الوفود المشاركة في المخيم السابع لشباب لبنان المغترب، يرافقها المشرف العام على أعمال المخيم أحمد عاصي والأدلاء السياحيون مدينتي بنت جبيل وطرابلس حيث جالوا في الأسواق القديمة. وكانت الوفود زارت أول من أمس بلدة قانا وقامت بوضع أكاليل من الزهر على أضرحة الشهداء. ثم جال الشباب في معرض الصوَر الذي يحكي وقائع المجزرة، وشاركوا في الاحتفال الختامي لمهرجانات صور.

 

 

الأربعاء، 23 تموز (يوليو) 2003 - الخيام - دوبيه

إنتخاب وتخييم

- جرى في نادي الخيام الاجتماعي انتخاب هيئة إدارية جديدة، ضمت: رياض أشمر رئيساً، هاني عساف نائباً للرئيس، عدنان عبود، سعيد الضاوي، جهاد الشيخ علي، عزت رشيدي، هلا الطويل، أسعد رشيدي، رضا وهبي، يوسف سعد، أحمد عطوي.
- ونظمت كشافة الرسالة مخيم "الإعداد والبناء"، في قلعة دوبي قضاء بنت جبيل

 

 

الأربعاء، 23 تموز (يوليو) 2003 - أرنون

“سنابل الخير” في حقول أرنون

من وحي عنوان “سنبلة الخير” أطلقت “مؤسسة الأمل للمعوقين” مخيمها التعاوني الأول في حقول أرنون، وفي مدرستها الرسمية، لتجتمع تحت رايته جهود الفلاحين الزراعية، ونحو مئتي متطوع من الجمعيات المنضوية في سلسلة المؤسسة (69 جمعية)

 

الخميس، 17 تموز (يوليو) 2003 - حانين

تشييع مسؤول في "حزب الله" في حانين

(المستقبل) شيّع "حزب الله" وأهالي بلدة حانين، مسؤول هيئة الدعم في قطاع الزهراني، يوسف محمد صوفان، في مأتم حاشد في بلدته، ووري الثرى في جبانة البلدة. وكان صوفان قضى في حادث سير على طريق عام العاقبية ـ الزهراني.

 

 

الخميس، 17 تموز (يوليو) 2003 - الخيام

“مؤسسة عامل” تطلق “برنامج الشباب في الخيام”

اطلقت مؤسسة “عامل”، امس الاول، “برنامج الشباب في الخيام” بالتعاون مع شركة FTML، وتخريج 87 شاباً أنهوا دورات تأهيلية، وذلك في مبنى المركز الصحي الاجتماعي التنموي للمؤسسة في الخيام

 

السبت، 12 تموز (يوليو) 2003 - بيروت

نادي شباب عين ابل في بيروت

(النهار) انتخب نادي شباب عين ابل في بيروت هيئته الادارية الجديدة. من الفرد بركات رئيسا، يعقوب خريش نائبا للرئيس، عطاالله سليم دياب امينا للسر، ادوار صقر محاسبا، جان بركات امينا للصندوق ومندوبا للنادي لدى السلطات، لويس بركات وسامي بركات وامية دياب ولارا دياب وشربل صقر والدكتور جورج بركات اعضاء استشاريين.

 

 

الأربعاء، 9 تموز (يوليو) 2003 - بيروت

حفل عشاء لمؤسسة الهادي للمعاقين

(السفير) نظمت مؤسسة الهادي للاعاقة السمعية والبصرية التابعة لجمعية المبرات الخيرية حفل عشاء في استراحة الساحة طريق المطار تكريما للمتطوعين العاملين مع الصم والمكفوفين في المؤسسة ومديري المؤسسات التربوية المشرفين على تجارب تطوعية مع الصم والمكفوفين في المؤسسة.

 

 

الإثنين، 7 تموز (يوليو) 2003 - حاصبيا/الخيام

رحلة "جمعية كل لبنان يمشي" إلى معتقل الخيام

(السفير) نظّمت “جمعية كل لبنان يمشي” رحلة سيراً على الأقدام إنطلاقاً من نبع الحاصباني وحتى معتقل الخيام مروراً بكوكبا وسوق الخان وإبل السقي ولمسافة 16 كلم شارك فيها حوالى 250 مواطنا. وعند نبع الحاصباني نظمت بلدية حاصبيا إستقبالاً للمشاركين بحضور فريق من الصليب الأحمر اللبناني والهيئة الصحية الإسلامية للإسعاف الأولي، حيث تسلّم رئيس البلدية أمين شمس درعاً تقديرياً باسم الجمعية، وفي الطريق الى معتقل الخيام أقامت بلدية كوكبا إستقبالاً للمشاركين حيث قدمت لهم المرطبات والحلوى، وفي معتقل الخيام جال المشاركون على أقسام المعتقل وزنزاناته.

 

آراء وأفكــار

مقــالات

    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Guestbook Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic