سياسية  |  تربوية / صحية  |  إقتصادية  | بلدياتثقافية / فنية  |  بيئية  |  متفرقة  | مقالات  



 

     
  

 

السبت، 13 آذار (مارس) 2004 - صريفا

لقاء في صريفا مع حدادة وياسين

(السفير) دعت منظمة الحزب الشيوعي في بلدة صريفا قضاء صور الى المشاركة في اللقاء الحواري الذي يقام في النادي الحسيني للبلدة، مع الأمين العام للحزب الدكتور خالد حدادة والأسير المحرر أنور ياسين، وذلك في تمام الساعة الثالثة من بعد ظهر غد الأحد.

  

 

الإثنين، 8 آذار (مارس) 2004 - الصرفند

"النجمة" – الصرفند يحتفل بالأسير المحرر ياسين

(المستقبل) اقام "نادي نجمة الصرفند الثقافي الرياضي" حفل استقبال للأسير المحرر انور ياسين في مقر النادي، في حضور حشد من ممثلي الاحزاب الوطنية والجمعيات ورؤساء البلديات والمختارين.

 

 

السبت، 6 آذار (مارس) 2004

الشيخ النابلسي: يجب مطاردة ثقافة التكفير

(السفير) أعلن رئيس هيئة علماء جبل عامل الشيخ عفيف النابلسي أنه لا يريد أن يتّهم أحداً جهة أو أشخاصاً لكن ثقافة التكفير والنفي والتسفيه والقتل هي ثقافة ظلامية تدميرية هذيانية رجعية لا فكر ولا دين ولا عقل ولا أفق لمن يمارسها، ودعا علماء المسلمين الى مطاردة مثل تلك الثقافة والتضييق عليها والعمل على عدم وصولها الى فئات المسلمين لأن من شأن ذلك تعميق التناقضات المذهبية وجعل المسلمين يتخبّطون في دوامة عنف لا حدود لانعكاساتها وآثارها.

  

 

الخميس، 4 آذار (مارس) 2004

احتفالات ومسيرات حاشدة بذكرى كربلاء

لمناسبة العاشر من محرم ذكرى استشهاد الامام الحسين واهل بيته وأصحابه في كربلاء، شهدت العديد من المناطق مجالس حسينية صباح الثلاثاء الفائت، ونظمت مسيرات

 

الخميس، 4 آذار (مارس) 2004

مجلسا عزاء بضحايا التفجيرات في العراق وباكستان وأفغانستان

(السفير) يقيم المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى مجلس فاتحة وتقبل عزاء عن ضحايا التفجيرات في كربلاء والكاظمية وباكستان وأفغانستان في ذكرى عاشوراء في مقر المجلس من العاشرة صباحا وحتى الثانية عشرة من ظهر اليوم الخميس. وتقيم السفارة العراقية في لبنان اليوم مجلس عزاء بالضحايا الذين سقطوا في تفجيرات بغداد وكربلاء، وذلك في مقرها في الحازمية بين الرابعة من بعد الظهر والسادسة مساء.

  

 

الخميس، 4 آذار (مارس) 2004 - صور

ورشة عمل لـ"جيل" عن المشاركة المدنية

(السفير) تنظم جمعية “جيل” في إطار حملتها لتشجيع حق الاطلاع والمشاركة المدنية في أوتيل موريكس صور، وعلى مدى ثلاثة أيام 5 6 و7 آذار الجاري ورشة عمل بعنوان “المشاركة المدنية وحق الاطلاع”. يُحاضر في الورشة كل من: اسماعيل شرف الدين، ماجد فياض، شوقي صفي الدين، وائل حميدان، شارل عدوان وريتا شرارة.

  

 

الجمعة، 27 شباط (فبراير) 2004

السيد فضل الله يحرّم ضرب الرؤوس في عاشوراء

دعا المرجع السيد محمد حسين فضل الله الذين يودون مواساة الإمام الحسين في عاشوراء إلى التبرع بالدم للجرحى من المجاهدين والفقراء “تحية لدم الحسين وتقدمة له وصدقة عن روحه”. واعلنت ادارة مساشفى بهمن عن فتح المركز الموقت للتبرع بالدم لجميع المستعدين للتبرع لمناسبة عاشوراء طيلة يوم الثلاثاء المقبل.

 

الأربعاء، 25 شباط (فبراير) 2004

هيئة إدارية جديدة لمؤسسة "عامل"

(السفير) وزعت الهيئة الإدارية لمؤسسة "عامل" بعد انتخابها من الجمعية العمومية المهام على أعضائها وفقا لما يلي: د. كامل مهنا رئيسا، د. ألبير جوخدار نائبا للرئيس، ياسر نعمه أمينا للسر، د. ابراهيم بيضون أمينا لشؤون الثقافة والدراسات، أحمد عبود أمينا للشؤون المالية، جمال غبريل مسؤولة العلاقات العامة، أحمد ديراني أمينا للشؤون الاجتماعية، زكي طه أمينا للشؤون التربوية وكل من د. درويش شغري، د. قاسم علوش، سعيد بزي ومحسن زين الدين مستشارين، والمحامي نبيل مشموشي مستشار الشؤون القانونية.

 

 

الإثنين، 23 شباط (فبراير) 2004

السيد فضل الله: إنتصار الحق يرتبط بالتضحيات

(المستقبل) رأى العلامة السيد محمد حسين فضل الله "أن على المسلمين أن يعيشوا إيحاءات الهجرة السياسية والاقتصادية والأمنية والاجتماعية مع بداية السنة الهجرية الجديدة، ما قد يترك تأثيرا سلبيا تارة وإيجابيا أخرى على الإسلام والمسلمين". ودعا في الليلة الثانية من ليالي عاشوراء إلى "استيحاء الهجرة النبوية الشريفة ودروسها السياسية والثقافية والإنسانية ودعوتها إلى المساواة بين الناس، وحرية الإنسان والالتزام بالمفاهيم والقيم"، كما ركز على دور الإعلام الذي "يلعب دورا أخطر بكثير من أرقى الأسلحة في زرع الفتن والبلبلة وإشاعة الفوضى ليس بين المجتمعات فحسب بل وحتى على مستوى الدول".

 

 

الإثنين، 23 شباط (فبراير) 2004

"أمل" و"حزب الله" يقيمان مجالس عاشوراء في الجنوب

أقامت حركة أمل مجالس عزاء في كل من بنت جبيل وميس الجبل وتولين ونادي الامام الصادق في صور وفي المساكن الشعبية في صور وفي قانا.
من جهته اقام حزب الله سلسلة مجالس عزاء في الجنوب ورأى رئيس المجلس التنفيذي للحزب السيد هاشم صفي الدين في كلمة له في الغازية أن تجربة المقاومة في لبنان أكبر حجة قائمة على الجميع وهي تجربة ناجحة علينا التعلم منها كما نتعلم من كربلاء. ودعا رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد في كلمة له في صور الى اختيار الأفضل والأكفأ والأكثر خدمة للناس في الانتخابات البلدية وأكد أن خيار التفاهم هو الذي يحكم مسار الانتخابات ولن يكون التفاهم مع أمل على حساب مشاركة اخرى. وتحدث النائب محمد فنيش في بنت جبيل داعيا الى نبذ الخلافات والتجاذبات السياسية.

 

 

الإثنين، 23 شباط (فبراير) 2004

السيد فضل الله: علينا صناعة تاريخنا

(السفير) رأى المرجع السيد محمد حسين فضل الله في محاضرة ألقاها في مسجد الامامين الحسنين في الليلة الأولى من محرم أن تاريخ الاسلام الذي جرى عليه المسلمون هو تاريخ الهجرة لما تمثله من انتقال الاسلام من حركة الدعوة والتأسيس الى حركة التطبيق والدولة، ودعا الى دراسة كل حدث من أحداث التاريخ وكل مرحلة من مراحله لاستلهام الدرس والعظة والاعتبار، وقال لقد صنع الآخرون تاريخهم سواء كان مشرقا أو مظلما وعلينا صناعة تاريخنا لأننا جزء من هذه المسيرة وعلى الانسان أن يبسط أعماله في التغيير والثورة والمواقف.

 

 

الإثنين، 23 شباط (فبراير) 2004 - صور

مسيرة في صور ضد "جدار الفصل العنصري"

(السفير) انطلقت في مدينة صور ظهر أمس مسيرة تضامنية حاشدة في اليوم العالمي لمقاومة "جدار الفصل العنصري" في الأراضي المحتلة، بدعوة من منتدى صور الثقافي وبمشاركة الجمعيات والهيئات الأهلية اللبنانية والمنظمات الفلسطينية وممثلين عن الأحزاب الوطنية والفصائل والقوى الفلسطينية، ورجال دين وحشد من الطلاب والكشافة وتلامذة المدارس وأهالي صور والمخيمات المجاورة.

 

 

السبت، 21 شباط (فبراير) 2004

أولى ليالي عاشوراء

شدد الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله على موضوع "الجهاد في سبيل الله، والقتال المشروع والشهادة المشروعة في جهاد المقاومة الإسلامية ومواقفها الجهادية المزروعة وابتعادها عن كل ما لا يرضي الله".

 

السبت، 21 شباط (فبراير) 2004 - النبطية

النبطية تتهيأ لمراسم عاشوراء

(المستقبل) أنجزت الاستعدادات والتحضيرات لاحياء مراسم عاشوراء في منطقتي النبطية واقليم التفاح، وتبدأ اليوم قراءة "السيرة الحسينية" في الحسينيات والخيم التي اعدت لهذه المناسبة على مدى عشرة ايام، وتعرض في اليوم العاشر مسرحية في مدينة النبطية تجسد واقعة استشهاد الامام الحسين (ع) وصحبه.

 

 

السبت، 21 شباط (فبراير) 2004 - صور

تكريم أنور ياسين في صور

(المستقبل) كرّم اتحاد الشباب الديموقراطي (فرع صور) الأسير المحرّر أنور ياسين وأقام للمناسبة احتفالاً حاشداً حضرته جموع من مختلف المناطق الجنوبية، غصّت بهم قاعات مركز باسل الأسد الثقافي في المدينة.

 

 

الأربعاء، 11 شباط (فبراير) 2004 - برج رحال

القاضي كنعان يحاضر عن الإمام علي

(المستقبل) حاضر رئيس المحاكم الشرعية السنية في لبنان الشيخ القاضي محمد كنعان عن "الامام علي والنظام الاسلامي العام"، في بلدة برج رحال ـ قضاء صور، بدعوة من حركة "أمل"، لمناسبة يوم الغدير، في حضور النائب علي خريس وحشد من المهتمين.

 

 

الأحد، 1 شباط (فبراير) 2004

"حزب الله" تعرف الى رفات 3 شهداء

(النهار) اعلن "حزب الله" التعرف على هويات رفات ثلاثة مقاومين هم: محمد معروف درويش، استشهد في 12/2/1990 في وادي الحجير. وشما كمال الدين عام 1982 في بحمدون خلال الاجتياح، وناصر ابو خليل في 10/3/1985 في المطلة. وطلب الحزب ممن يتعرف اليهم او ذويهم مراجعة مكتب العلاقات الاعلامية لديه.

 

 

الأحد، 1 شباط (فبراير) 2004 - صيدا

الحزب الشيوعي ودَّع شهداءه

بلدات كفرمان وزوطر الشرقية وحبوش في قضاء النبطية، استقبلت رفات 6 شهداء من "جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية" سقطوا عام 1990 في عمليات ضد الاحتلال الاسرائيلي في وادي الحجير والطيبة، وامس كانوا على موعد مع الاهل والاحبة

 

الأحد، 1 شباط (فبراير) 2004 - المصيلح

حركة "أمل" شيعت ستة مقاومين

شيعت حركة "أمل" رفات مقاوميها الستة وهم: سليمان محمد عواض (زفتا)، علي مصطفى كاعين ومحمد حسن يونس (الصرفند)، ناصر حسن جمال (انصار)، علي ديب رضا (البابلية)، ومحمد احمد حمدان (كفرا)

 

الأحد، 1 شباط (فبراير) 2004 - صيدا

منظمة العمل الشيوعي شيعت رفات الشهداء

تسلمت منظمة العمل الشيوعي رفات خمسة من شهدائها في "جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية" من مدارس "شاهد" على طريق المطار وشيعتهم في مواكب تقدمها ذووهم وشخصيات

 

الأحد، 1 شباط (فبراير) 2004

"حزب الله" ودّع مقاوميه

ادى الصلاة عليهم السيد حسن نصرالله الرجل الذي اعجبوا بخطه وترجموا مواقفه وخطبه باتقان في بلدات الجنوب والبقاع الغربي. ولم تخل وصاياهم من تحية قائدهم عندما تساووا مع نجله هادي في مرتبة الشهادة

 

الأربعاء، 28 كانون ثاني (يناير) 2004

ندوة حول خطاب الإسلاميين

(السفير) يدعو المركز الإسلامي الثقافي الى حضور الدورة الحوارية "خطاب الإسلاميين وتحديات الواقع"، بمشاركة علي فيّاض، ابراهيم المصري، نصير الأسعد، يديرها قاسم قصير. السادسة مساء الجمعة 30 كانون الثاني، في مسجد الإمامين الحسنين، حارة حريك.

 

 

الأحد، 25 كانون ثاني (يناير) 2004 - صيدا

المسيحيون في صيدا صلّوا للوحدة

(النهار) احيت الطوائف المسيحية في مدينة صيدا اسبوع الصلاة من اجل وحدة الكنائس الذي دعا اليه اتحاد مجلس الكنائس العالمي للعام .2004 ورفعت في كنيسة القديس نيقولاوس للروم الارثوذكس في صيدا القديمة صلاة موحدة شارك فيها راعي ابرشية صيدا للموارنة المطران طانيوس الخوري وراعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران جورج كويتر ومتروبوليت صيدا والجنوب للروم الارثوذكس المطران الياس كفوري وممثل الطائفة الانجيلية الواعظ سامر قندلفت وحضر النائب الاسقفي للموارنة الخور اسقف يوحنا الحلو وامين سر مطرانية صيدا للموارنة الاب سركيس والارشمندريت نقولا الصغبيني والارشمندريت جوزف جبيلي وجمع من الكهنة وابناء رعايا الطوائف المسيحية في صيدا.

 

 

الإثنين، 12 كانون ثاني (يناير) 2004 - ديربورن

عشاء بمناسبة وضع حجر الأساس للقصر البلدي

بمناسبة وضع حجر الأساس للقصر البلدي في بنت جبيل، أقامت "مؤسسة إعمار بنت جبيل" مساء أمس الأحد وبحضور رئيس بلدية بنت جبيل الحاج فياض شرارة والأعضاء الحاج أمين بيضون والحاج سعيد بزي حفل عشاء تكريماً للمتبرعين في نادي بنت جبيل الثقافي الإجتماعي- ديربورن.

 

 

الأحد، 11 كانون ثاني (يناير) 2004 - بيروت

الذكرى الثالثة لرحيل الإمام شمس الدين

ست عشرة شهادة وموقفاً قيلت في الامام محمد مهدي شمس الدين في الذكرى الثالثة لرحيله، وهو الباقي في وجدان عارفيه ومحبيه

 

السبت، 10 كانون ثاني (يناير) 2004 - حاصبيا

خلوات البيّاضة: تاريخ عمره نحو 350 عاماً

شُيّد مقام خلوات البيّاضة منذ أكثر من ثلاثة قرون ونصف قرن، أسسها الشيخ سيف الدين شعيب على تلة تقع جنوب غرب حاصبيا في موقع يسمى البيّاضة

كانون أول 2003 نيسان 2004

آراء وأفكــار

مقــالات

    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Guestbook Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic